يوليو 13, 2015

الفراولة ( الفريز ) لحماية القلب وتخفيض الكولسترول والتريغليسيريد




تخفيض الكوليسترول - ifarasha

أثبت فريق أبحاث إيطالي – إسباني أن الاستهلاك المنتظم للفواكه الحمراء يسمح بالوقاية من ارتفاع الكولسترول والحدّ من خطر أمراض القلب والشرايين. في هذه الدراسة الحديثة، تناول 23 شخصاً بصحة جيدة 500غ من الفراولة يومياً لمدة شهر.

هذه الفاكهة الحمراء تحتوي تركيزاً عالياً من فيتامين C ( 50 ملغ لكل 100غ ) ومن ال anthocynines وهي فلافونويدات مسؤولة عن تلوين الفواكه والأزهار. قوة مضادات الأكسدة في هذا الصباغ تحمي الخلايا من الجذور الحرة، وهذا ما يمنع تراكم الصفيحات الدهنية في الشرايين.

هذه الدراسة تؤكد نتائج دراسة أميركية سابقة برهنت أن الاستهلاك المنتظم للفراولة يلعب دور الحماية للقلب. في هذه الدراسة سجل الباحثون انخفاضاً بنسبة 32% في خطر الذبحة القلبية.

كما يؤكد د. Maurizio Battino المسؤول عن هذه الدراسة، ” إن تناول الفراولة بكميات كبيرة يخفض إجمالي الكولسترول بنسبة 8%، والكولسترول السيء بنسبة 13% والتريغليسيريد بنسبة 20% “.

أظهرت هذه الدراسة أيضاً أن الاستهلاك المنتظم للفراولة له تأثير مفيد على الكريات الحمراء.

هذه النتائج تؤكد قدرة الفواكه والخضار على الوقاية والحماية من أمراض القلب والشرايين عند الأشخاص الأصحاء. تجري أبحاث أخرى لتقييم تأثير الفراولة في حماية الأشخاص المصابين بأمراض قلبية.

للتذكير فقط، أمراض القلب والشرايين هي السبب الأول للوفاة في العالم، مع 17,4 مليون حالة وفاة سنوياً، حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك