فيديو : تخلصوا من أوجاع الظهر في 60 ثانية فقط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أوجاع الظهر - ifarasha

الجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ والحمل وزيادة الوزن هما من الأسباب الرئيسية لاوجاع الظهر.

الأوجاع، وخصوصاً في الجزء الأسفل من الظهر، اصبحت من أمراض العصر الحديث ويعاني منها أناس أكثر يوماً بعد يوم. يمكن أن يتسبب بالأوجاع وضعية الجلوس الخاطئة وأيضاً الضغط الممارس على أسفل الظهر، ولكن يمكن أن تكون نتيجة تقلص عضلي بسبب الضغط النفسي وكذلك التعب.

إذا شعرتم حقاً بانزعاج غير محتمل، خذوا دقيقة لتتخلصوا من هذه المشكلة بفضل تمرين تنفس قصير يمط الجسم ويخفض الشعور بالتوتر في أسفل الظهر.

1. اجلسوا براحة. أغلقوا عينيكم وجربوا أن تسترخوا.
2. ضعوا طرف لسانكم وراء الصف الأعلى من الأسنان.
3. تنفسوا ببطء بالأنف خلال 4 ثوانٍ، احبسوا تنفسكم وعدّوا حتى 7، وازفروا بالتدريج بواسطة الفم وأنتم تعدّون حتى 8، مع إصدار صوت ارتياح صغير.
4. كرروا العملية ثلاث مرات.
إذا أردتم التخلص من أوجاع الظهر التي يسببها الجلوس الطويل، قوموا بهذا التمرين من 60 ثانية وأنتم ممددون كل مساء قبل الذهاب إلى النوم.

1.تمددوا على بطنكم واثنوا جسمكم إلى الوراء مستندين على كوعيكم.
2. ارفعوا أعلى الجسم حتى تتكئوا على كوعيكم، ارفعوا رأسكم، حافظوا على هذه الوضعية لمدة 8 ثوانٍ وعودوا إلى وضعية الانطلاق. كرروا التمرين مرتين.
3. تمددوا على ظهركم واثنوا الركبتين، بينما الذراعان ممدودتان على طول الجسم. ارفعوا الحوض في وضعية مستقيمة وثبتوه لمدة 8 ثوانٍ، ثم عودوا لوضعية الانطلاق.
4. ابقوا نائمين على ظهركم واثنوا الساقين على مستوى الركبتين، ثبتوهما بيديكم وشدوا الركبتين نحو صدركم. ابقوا في هذه الوضعية مدة 8 ثوانٍ ثم عودوا إلى وضعية الانطلاق. كرروا التمرين مرتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.