هذه الأطعمة تسبب المزاج السيء لديك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المزاج السيء هو حالة نفسية مزعجة سواء على الصعيد الشخصي أو على الصعيد الاجتماعي. المزاج السيء يمنعنا من تقدير كل الأشياء الجيدة التي تحيط بنا ويدفعنا إلى التركيز على كل ما لا يعمل كما نريد. هذه السلبية هي في أساس العصبية والانزعاج.

السلبية والميل لتحليل كل شيء تحت تأثير العصبية يدفعان الشخص للانغلاق على نفسه وعزل نفسه عن المجتمع. غالباً ما لا يفهم المحيط ردات الفعل العدائية لأن لا شيء يبررها.

برهنت دراسات علمية حديثة الرابط بين المزاج السيء وتناول بعض الأطعمة. هذا الأطعمة قادرة على التسبب بالتهيج وسرعة الغضب. والتعرف على هذه الأطعمة هو الخطوة الأولى للنجاح في التوصل إلى الهدوء النفسي والانسجام مع الحياة.

النظام الغذائي للعدوانية

الأطعمة المسؤولة عن العدوانية تحتوي كلها بدون استثناء على الدهون المحولة بكميات ضخمة. هذا النظام الغذائي الغني بالدهون يؤثر بشكل خطير على صحة الجسم وخصوصاً على القلب والدماغ. هذا النظام الغذائي الذي نستطيع أن نسميه ” ريجيم العدوانية ” يجب تجنبه بأي شكل. إنه ليس فقط يسبب المزاج السيء ولكنه أيضاً مؤذٍ للصحة. يجب إذن تجنب الأطعمة التالية :

  • الهامبرغر
  • البطاطس المقلية
  • المايونيز
  • المأكولات البانيه ( المغطاة بفتات الخبز أو الكعك )
  • الحلويات والسكاكر المصنعة
  • الأطعمة المقلية بشكل عام

هواة الفاست فود والأطعمة المحضرة مسبقاً والمباعة في السوبرماركت يجب أن يفكروا مرتين قبل أن يبدأوا بالأكل. هذه الأطعمة مؤذية.

ما هو السيء في هذه الأطعمة وكيف يمكن أن تكون مؤذية ؟

عندما نبتلع هذه المأكولات، نهمل عادة الفواكه والخضار. وهذا يخلق نقصاً في المواد المغذية والفيتامينات. بالإضافة إلى أن تناول المأكولات السريعة يخفض نسبة السيروتونين، الهورمون الذي يلعب دوراً مهماً في تقلبات المزاج. الاختلال في السيروتونين يمكن أن يؤثر بشكل سيء على دماغنا ومشاعرنا، مسبباً حالة قلق ورغبة ملحة في السكر. في هذه الحالة، يرتفع الغضب ولا يعود أمامنا إلا حاجة واحدة : تفريغه.

في المرة القادمة التي تأكلون فيها التشيبس، كونوا متنبهين لحالتكم النفسية. سيدهشكم أن تكتشفوا بعض التهيج، الإحباط والرغبة في التهام التشيبس أكثر. أيضاً، الأولاد الذين يأكلون السكاكر بشكل متكرر هم الأكثر عدوانية والاكثر مشاغبة. النظام الغذائي الغني بالطحين الأبيض وبالسكر يشجع على العدوانية.

بالإضافة إلى هذا، هذا النوع من الأطعمة يولد شعوراً بالذنب. كلما أكلنا منها أكثر، كلما رغبنا فيها أكثر. فهي مصنعة بطريقة تجعلنا متعلقين بها. من المهم أن نشعر باللذة عندما نأكل. يكفي أن ننتبه للكميات ولما نأكله. الأكل من أجل الأكل فقط لا يؤدي إلا إلى زيادة الوزن والشعور بحالة أسوأ. عندما نشعر بالعصبية أو بالانزعاج، لن يحل الأكل المشكلة بأي طريقة.

اقلبوا المعادلة وكلوا أطعمة تسبب المزاج الجيد

ننصحكم من موقع ifarasha بأن تتجنبوا المأكولات المحضرة مسبقاً أو المأكولات السريعة ( الفاست فود ). إذا كان هذا صعباً، خففوا على الأقل عدد المرات التي تأكلون فيها هذا النوع من الأطعمة. فكروا في تنويع غذائكم بتناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضار. تلذذوا بتناولها على شكل عصير، حساء، نيئة، مطهوة، مشوية أو في الفرن. استكشفوا الأطباق الغريبة القادمة من بلدان بعيدة.

عندما نجلس إلى الطاولة ونتمتع بأكل وجباتنا وبتذوقها، نشعر بأننا أفضل ولا نعود نمرض إلا نادراً بما أن الجسم يحصل على حاجاته اليومية الضرورية ليقوم بوظائفه.

أنتم من يجب أن يتخذ القرار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.