وصفات طبيعية للتخلص من الغضب والاكتئاب والتوتر التي تصيبك قبل العادة الشهرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لست وحدك سيدتي. إن ثمانين بالمئة من النساء يعانين من العوارض التي تسبق العادة الشهرية ، هذه العوارض التي تؤذيك وتحطم أعصابك بالإمكان التخلص منها. إليك سيدتي هذه الوصفات للتخلص من عوارض ما قبل العادة الشهرية.

التوصيات الغذائية لمحاربة ال PMS أو عوارض ما قبل الحيض. قبل العادة بأسبوع ابتعي النصائح الغذائية التالية:

. تناولي كمية وافرة من الفواكه الطازجة والخضار والحبوب الكاملة والفاصولياء والبازلاء والعدس والمكسرات النيئة والدجاج والسمك. وبين الوجبات حاولي أن تحصلي على وجبة خفيفة من البروتينات.

. أدخلي إلى نظامك الغذائي الكاربوهيدرات الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف . إن هذه الأطعمة تساعد الجسم على التخلص من الإفراط في إفراز الأستروجين.

. اشربي مقدار ليتر من المياه المقطرة يومياً ، تبدئين بذلك قبل أسبوع من عادتك الشهرية وتنتهين من ذلك بعد أسبوع من الدورة.

. لا تستهلكي الملح واللحم الأحمر والأطعمة المصنعة. على الأقل قللي من استهلاك هذه الأطعمة قبل أسبوع من العادة الشهرية . إن التخفيف من الملح هام جداً لمنع انحباس الماء وتجنب النفخة.

. لا تكثري من تناول الألبان والأجبان لأنها تمنع امتصاص الماغنيزيوم وتزيد من الإفرازات البولية . السكر أيضاً يزيد من طرح الماغنيزيوم خارج الجسم

. تجنبي الكافيين . فالكافيين مرتبط بالشعور بألم الثديين كما إنه محفز للجهاز العصبي المركزي الذي يسبب لك التوتر والعصبية. والكافيين مدر للبول وقد يجعل جسمك يستنفد عدداً من العناصر الغذائية.

. تجنبي استهلاك أي نوع من السكر قبل الوقت الذي تظهر فيها العوارض. فالسكر يجعلك تخسرين الألكتروليات ( الأملاح المعدنية) عبر البول، لاسيما منها الماغنيزيوم.

. حاولي أن تمارسي الرياضة بانتظام . إن قيامك بالمشي مدة نصف ساعة باليوم مفيد جداً. الرياضة تزيد من وصول الأوكسجين إلى الدم ، الأمر الذي يساعد على على امتصاص العناصر الغذائية وعلى طرح السموم خارج الجسم . كما أن الرياضة تساعدفي المحافظة على بقاء مستوى الهرمونات ثابتاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.