أطعمة خارقة تحمي شرايينكم من الانسداد وتخفض ضغط دمكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطعمة لتخفيض الدم

1. الكرافس
تحتوي هذه الخضار الخضراء المقرمشة على مركّب يدعى 3-n-butyl phthalide الذي يريح بطانة العضلات الملساء في الأوعية الدموية الأمر الذي يؤدي الى انخفاض ضغط الدم. والكرفس مصدر جيد للفيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيزيوم وهذه كلها فيتامينات ومعادن تساعد على تخفيض ضغط الدم

وبحسب دراسة صادرة عن نيو يورك تايمز، إن الأشخاص الذين أكلوا ٤ عروق من الكرافس يومياً انخفض ضغط دمهم بنسبة ١٢ إلى ١٤٪ مقارنةً مع الذين لم يأكلوا الكرافس.

2. الثوم
يتميز الثوم بخصائص مضادة للالتهاب والفيروسات التي يمكنها محاربة مرض القلب التاجي من خلال فتح الشرايين المسدودة. كما أن الغاز الذي يصدره الثوم في المعدة يريح الشرايين ويخفض ضغط الدم.

يمكن لأكل فص ثوم يومياً أن يخفض ضغط الدم خلال فترة قصيرة (٣ أشهر). ويمكنكم استعمال بودرة الثوم في اعداد الوصفات أو تناول مكملات غذائية من الثوم.

3. الموز
يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم المعروف بأنه يخفض ضغط الدم وخطر الاصابة بجلطة. كما أن الموز قليل الصوديوم وهذا الأمر هام للذين يعانون من ضغط دم مرتفع بحيث يتوجب عليهم تجنّب الكميات المرتفعة من الصوديوم.

موزة واحدة يومياً يمكنها أن توفّر جرعة من البوتاسيوم وبالتالي تساعد على تخفيض ضغط الدم وتجنّب أمراض القلب المتعددة. وإلى جانب الموز، يمكنكم تناول فواكه أخرى كالتفاح والخوخ والإجاص (الكمثرى) والرمان والمانغا.

4. البندورة
تحتوي البندورة على الليكوبين lycopene (مضاد للأكسدة) الذي يساعد على حماية الخلايا من آثار الدمار الناتجة عن الجذور الحرة. ويساعد الليكوبين والكاروتنويد carotenoids أيضاً على خفض خطر أمراض القلب.

تحتوي أيضاً البندورة على مواد عذائية مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات A وC وE المفيدة لصحتكم عموماً.
وجدت دراسة صادرة عن مجلة القلب الأميركية أن الاستهلاك المنتظم ل٢٥٠ مغ من خلاصة البندورة لمدة ٨ أسابيع يمكنه أن يخفض بشكل ملحوظ كل من ضغطي الدم الانبساطي والانقباضي لدى الذين يعانون من ضغط دم مرتفع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.