سبتمبر 25, 2016

قريباً في الأسواق : حليب الصراصير يمتلك خصائص علاجية مدهشة !



%d8%ad%d9%84%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%b1%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d8%b1يقول باحثون هنوداً إن حليب الصراصير لديه خصائص علاجية مدهشة وإنه مغذٍ أكثر من حليب البقر بأربع مرات.
قد يكون منظر صرصار واحد كافياً لكي يقلب معدتكم، ولكن بلورات الحليب الموجودة في داخل هذه المخلوقات يمكن أن تستعمل كمكملات بروتينية للبشر، كما يؤكد العلماء في معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية في بنغالور في الهند.
هذا النوع من الصراصير المسمى punctata Diploptera يستخدم علاوة على ذلك لتغذية الأجنة قبل ولادتها كما تقول صحيفة التايمز الهندية.
هذه البلورات غنية بالبروتينات، بالكربوهيدرات، بالأحماض الدهنية وبالسكر. يقول المشرف على الدراسة Sanchari Banerjee للصحيفة :”إذا تفحصتم تركيبة البروتينات لوجدتم فيها كل الأحماض الأمينية الأساسية “.
هذا “الغذاء الخارق” يحتوي إذن على بروتينات فريدة من نوعها وهو أيضاً لديه خاصية تحرير طاقته ببطء. لكن الباحثون لم يقرروا بعد إذا كانت البلورات سامة بالنسبة للبشر !
يتحضر فريق الباحثين لتحضير نظام من الخمائر من أجل إنتاج بلورات أكثر تستخدم في المشروبات البروتينية للرياضيين، كما صرح Subramanian Ramaswamy، العالم الكيميائي في المعهد لصحيفة واشنطن بوست.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • واو
    2016-09-27 17:49

    واو

أضف تعليقك