الأرز الذي تأكلونه يحتوي على الزرنيخ. إليكم الحيلة الناجحة كيلا يسبّب الأرزّ السرطان !

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأرز المسبب للسرطان

يمكن للأرزّ أن يحتوي على نسب عالية من الزرنيخ الأمر الذي يجعله طعامًا من المحتمل أن يكون مسرطنًا. ولكن باحثون إيرلنديون قدّموا حيلة لأكل الأرزّ من دون زيادة هذا الخطر. إليكم هذه الطريقة من آي فراشة.

هل لديكم آلة لتحضير القهوة في المنزل؟ لا؟ إذا كنتم من محبّي الأرزّ يجب أن تفكّروا بإحضار واحدة. بحسب باحثين في جامعة كوين دو بيلفست (شمال إرلندا) يجب طهو الأرزّ في هذه الآلة من أجل تخفيف نسبة 85% من تركيز الزرنيخ وهو مكوّن مسرطن موجود بشكل خاص في هذه الحبوب.

وفسّر أندي ميهارد بروفيسور في العلوم النباتية والتربات في جامعة كوين قائلًا ” فكّرنا في بحثنا في طريقة لطهو الأرزّ من أجل زيادة نسبة التخلّص من الزرنيخ غير العضوي واكتشفنا تقنية آلة تحضير القهوة حيث يعبر ماء الطهو الأرزّ في تدفّق ثابت يسمح برفع مستوى التخلّص من الزرنيخ إلى أقصى حد”.

خطر الإصابة بسرطان الرئة والمبولة
وذكّر أيضًا أن التعرّض المزمن للزرنيخ يمكنه أن يسبّب أمراض القلب والسكّري وتضرّراً في الجهاز العصبي. وما يثير القلق أكثر من ذلك هو الإصابة بسرطان الرئة والمبولة. الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الأرزّ هم الأكثر عرضة. الوضع الأكثر قلقًا هو وضع الأطفال والرضّع الذين يستهلكون الأرزّ أكثر بثلاث مرّات من الراشدين.
وتعمل جامعة كوين على اختراع آلة تطهو الأرزّ تعمل مثل نظام آلة تحضير القهوة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.