هذا البطل الرياضي مات بالسرطان… بسبب مشروبات الطاقة !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مشروبات الطاقة

الرياضة هي الصحة ! من المهم أن يكون جسدنا بأفضل حال. امتلاك جسم قوي العضلات أمر مهم لمقاومة الأمراض وللاستفادة من الأشياء بنسبة 100%. لكن هذا ليس عذراً للبحث عن تحسين الأداء بأي ثمن ولابتلاع كل أصناف المنتجات لنصبح أقوى وأكثر عضلات وأصلب عوداً، الخ.

أغلب الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام يحاولون أن يكونوا أضخم وأصلب. فيستهلكون بإفراط الأطعمة الغنية بالبروتينات ويخففون الدهنيات إلى أقصى حد ممكن. للمحافظة على الطاقة، يتجهون نحو الإفراط في تناول مشروبات الطاقة. كما نعرف، هذه المشروبات خطرة على الصحة.

هذا ما تعلمه الإنكليزي Dean Wharmby على حساب صحته وحياته. هذا الرياضي التزم بحمية صارمة خلال 20 سنة ولكنها زادت عن حدها خلال السنوات الست الأخيرة من حياته.

حتى يحافظ على عضلات جسمه كما يحب، كان يتمرن طوال اليوم ويستهلك 10000 كالوري يومياً ! حتى يستمر على نفس الوتيرة، كان يأكل كل ساعتين دجاج، بيض، سمك، برغر، بيتزا… كان يتبعها كلها بمشروبات الطاقة. كان يشرب أحياناً 8 أو 9 علب في اليوم.

العضلات

Dean Wharmby الفخور بجسمه وضع العديد من صوره على صفحة الفايسبوك !

في نوفمبر 2014، سقط الخبر كالصاعقة : دين مصاب بسرطان الكبد. طول الورم 7 سنتم، ولم يعطه الأطباء أكثر من 3 أسابيع ليعيش. وتحطم عالم هذا الرياضي الذي لم يبلغ الأربعين من عمره.

بعد التفكير في الأمر، هو مقتنع أن نظامه الغذائي العالي البروتينات واستهلاكه المفرط لمشروبات الطاقة لها الدور الأكبر في إصابته بالسرطان.

صرح دين لصحيفة Daily Mail :

” لا أستطيع أن أؤكد أن نظامي الغذائي هو المسؤول عن مرضي، لكن أشياء مثل مشروبات الطاقة ساهمت بالتأكيد في تطوره. المسألة هي تركيبة من عدة ممارسات سيئة سببت لي مرض السرطان “.

مشروب الطاقة

أوقف دين ريجيمه فوراً و نبه على صفحته على الفايسبوك إلى خطر مشروبات الطاقة.

لقد قاوم المرض أفضل مما كان متوقعاً بشكل إيجابي ومحارب. ساعده أيضاً في معركته ضد المرض رفيقته شارلوت وابنته سكارليت.

مشروب الطاقة

الصور الأخيرة التي شاركها على الفايسبوك تصيبنا بالصدمة. البطل الرياضي القديم فقد كل كتلته العضلية، وظهر هزيلاً ضعيفاً. في 11 تموز/ يوليو الماضي، بعد 8 أشهر من الصراع مع المرض، توفي بين ذراعي امرأته.

شاهد الفيديو:

لا نستطيع، نحن في ifarasha، إلا أن نحيي تصميم هذا الرجل وإرادته أن يشارك قصته، حتى لا يرتكب أحد نفس الأخطاء التي ارتكبها. إذا كان يقلقكم مصير بعض المقربين منكم، شاركوهم هذه القصة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.