ما مصدر الإبداع عند الإنسان وكيف يتجلّى في حياته؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%a8%d8%af%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d9%8a

الكثيرون يعتقدون أن الشخص الذي يمتلك طاقة عالية وعقلاً راجحاً وإمكانيات جيدة، يجب أن يسعى ليصبح رجل أعمال، ولكنهم ينسون وجود مفهوم القدر والمصير. إن الشخص الذي يفقد الإيمان الداخلي بالله، يفقد أيضاً الإحساس بأهميته وبدوره في الحياة، لذلك نراه يبدأ صراعاً مع قدره ومصيره. أنها أفضل الوسائل لتدمير طاقته الذاتية وتدمير نفسه. رأيت مرات كثيرة ما يثبت ذلك.

إن الإبداع الحقيقي يتولد من الحب الدائم، والطاقة التي تتولد منه تحدد الإمكانيات المبدعة والخلاقة. إن أي إمكانيات إبداعية يمتلكها الإنسان هي من عند الله. وسواء شاء أم أبى، فإن الإنسان المبدع يجب عليه أن يراعي القوانين العليا للكون.

لقد ظهرت أفضل الإنجازات في مجال العلم والفن عبر مراعاة الوصايا الإلهية في عقلنا الباطن. الكثيرون لا يرون ولا يفهمون هذه الآلية لأن عملية زرع البذور تتقدم عن عملية الحصول على الثمار بفترة طويلة، وهم يريدون أن يحصلوا على الثمار حتى بدون أن يزرعوا البذور. إنهم لا يملكون القدرة على الصبر وانتظار الغرسة حتى تصبح شجرة مثمرة. في مثل هذه الحالة،يمكن الحصول على الثمار فقط من خلال سرقتها من أشجار الآخرين. يعود لكل شخص اختيار الطريق الذي يتوجب عليه سلوكه.

سيرغيه لازاريف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.