7 أمور غريبة حقًا تسبّب زيادة الوزن!

31

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الامور التي تزيد الوزن

تحاولون كافة الوسائل كيلا يزيد وزنكم ولو كيلوغرامًا واحدًا. تمارسون الرياضة كثيرًا وتنتبهون جيّدًا لما تأكلونه وتتجنّبون الوجبات الخفيفة في النهار…ولكن ما إن تقفوا على الميزان ترون أنكم لم تصلوا إلى النتائج التي لطالما انتظرتموها!
لا تقلقوا! لأنه قد لا يكون الأكل هو الذي يزيد وزنكم بل حياتكم اليومية…نعم، نعم هناك أمور كثيرة تسبّب زيادة الوزن وهي تنتمي إلى حياتكم اليومية.
تكشف لكم iFARASHA هذه الأمور الغريبة التي تؤدّي إلى زيادة الوزن.

حياة الأم
من الصعب أن تصدّقوا أن الأمومة تزيد احتمالات زيادة الوزن لا سيّما أن الأمر مثبت علميًا. الأشخاص الذين لديهم أطفال صغار لا يتحرّكون كثيرًا ويأكلون عند كلّ وجبة من وجبات طفلهم على عكس الأشخاص من العمر نفسه وليس لديهم أطفال. أثبت العلماء أن الأهل يستغرقون وقتًا أقلّ وأقلّ في العناية بأنفسهم ولا يعيرون انتباهًا كبيرًا لطعامهم ولا للرياضة. الآن أصبحتم تعلمون ما ينتظركم إذا أردتم أن تنجبوا أولادًا!

القلب المحطّم
يتزامن انكسار القلب مع فترات شجن وطبعًا مع الكثير من الأطعمة الحلوة والدسمة ما يثبت أن الانفصال عن الحبيب هو أيضًا أمر غريب يعزّز زيادة الوزن.

خذوا وقتكم لكي تعتنوا كثيرًا بأنفسكم ولكي تنتبهوا إلى ما تأكلونه إذا كنتم تمرّون بفترة انفصال صعبة… الهدف هو أن تتحرّكوا وتخرجوا بدلًا من البكاء على الأطلال وحبس أنفسكم في المنزل.

ليالي الأرق
ليالي السهر تضاهي النقص في النوم…اعلموا أن عدم الانتظام في النوم قد يؤدّي إلى زيادة وزنكم! يضطرب جسمكم ولا سيّما هورموناتكم. لكي نكون أوضح : عندما تتعبون يزداد الشعور بالجوع ما يعني أنكم لا تعودون تشعرون بالشبع بل بحاجة كبيرة إلى الأكل!!
من أجل مصلحتكم ولكي يحافظ جسمكم على لياقته كما تتمّنون ناموا على الأقلّ ثماني ساعات كل ليلة!!

نسيان وجبة الفطور
أكبر خطأ ترتكبونه هو تخطّي وجبة الفطور. عندما تستيقظون في وقت متأخّر من النهار لا تأخذون وقتكم في تناول وجبة الصباح التي هي أهمّ وجبة في اليوم.
هذا النسيان البسيط قد يدفعكم إلى تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم أو إلى تناول كميّة من الطعام على الغداء أو العشاء. من أجل تجنّب هذ التصرّف السيء الذي يزيد من وزنكم خذوا وقتكم في التلذّذ بفطوركم (يكفيكم فنجان شاي وعصير الليمون وسندويشات الخبز)

تصفّح الإنترنت
هذه العادة السيئة بإمضاء اليوم بأكمله جالسين أمام شاشتكم تسبّب زيادة وزنكم. من المنطقي أنكم إذا بقيتم جالسين من دون حراك لا تصرفون طاقتكم فإن كلّ ما أكلتموه سيتخزّن في فخذيكم وبطنكم… الأمر نفسه إذا بقيتم جالسين أمام التلفاز أيضًا!

التوقّف عن التدخين
التوقّف عن التدخين أمر جيّد ولكنه أيضًا من العوامل التي تعزّز زيادة الوزن… بكلّ بساطة لأن مادّة النيكوتين تخفّف الشهيّة. وما إن تتوقّفوا عن التدخين تلجأون إلى الطعام ! النيكوتين مادّة تبطئ عمليّة تخزين الدهون في الجسم.

أثر اليويو بسبب تعدّد الحميات
الحميات القاسية تحرمكم من المتعات الصغيرة ومن الكثير من الأطعمة الممتعة على افتراض أنكم بعد ذلك سيصبح خصركم رفيعًا… إلّا أنها تعطي آثارًا معاكسة. صحيح أنكم ستخسرون الوزن من خلال اتباع هذه الحميات ولكن ما إن تتوقّفوا عنها… حتى يظهر أثر اليويو وتكون زيادة الوزن التي تلي هذه الحميات كبيرة جدًا. من أجل تخفيف هذه الآثار، أفضل طريقة هي أن تتبعوا حمية متوازنة جدًا. صحيح أنكم ستخسرون الوزن بشكل أبطأ ولكن على الأقلّ لن تواجهوا أثر اليويو!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد