لماذا الرجل ليس أقوى من المرأة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الرجل والمرأة

إن جميع الناس، ومن ضمنهم الرجال، يشعرون بأنهم ضعفاء في قرارة أنفسهم. لماذا؟ أولاً هذا الإحساس قادم من طفولتنا عندما كنا ضعفاء وتابعين وبحاجة للمساعدة في حل مشاكلنا. وثانياً بسبب العجز أمام قوى الطبيعة ومحدودية قدراتنا الذاتية. كلما كبرنا زاد خجلنا من ضعفنا وكراهيتنا لأنفسنا لأننا نشعر بذلك، فنحاول بشتى الوسائل أن نخفي هذا الشعور عن أنفسنا وعن المحيطين. حتى من يؤكد أنه قوي، فما يميزه أنه يملك قناعاً أقوى.

إن أبسط طريقة لإثبات وجود هذا الشعور بالضعف في داخلك هو أن تلاحظ وجود الكبرياء في نفسك. فالكبرياء والتكبر يخدمان غرض إخفاء الشعور بالضعف. ونحن بسبب وجود هذا الشعور الكبير بالضعف في داخلنا، نقوم بتقديم قوتنا لشيء أو لشخص من الخارج.
انتبه لقيامك بذلك وكيفية بحثك عن الدعم من الخارج. مثلاً تقرأ كتاباً وتتعرف فيه على طريقة ما، فتقرر أن هذه الطريقة سوف تحل مشاكلك. فيمر بعض الوقت وتثبت على هذه الطريقة وتتجمد فيها، لأنك اعتمدت عليها بصورة كاملة ولم تبذل جهدك في التعرف على قواك الذاتية. مثل آخر، تسمع بوجود إنسان يساعد الناس في حل مشاكلهم،فتذهب إليه ويساعدك فعلاً في حل المشكلة أو في الشفاء من مرض، ولكن هذا الإنجاز إنجازه وليس إنجازك، فأنت من جديد منحت قوتك لشخص آخر. ويمر وقت وتقرر ثانية طلب مساعدته لأنه ساعدك مرة، فأنت قد منحت قوتك له وأصبحت متعلقاً به.

في كل مرة تفكر فيها أنه هناك طريقة تساعدك، فإنك تمنح قوتك وتودعها خارجك. في كل مرة تفكر فيها أنه هناك شخص يستطيع مساعدتك، أنت تمنح قوتك لهذا الشخص، بينما عليك أن تبحث عن القوة في داخلك.

فلاديمير جيكارنتسيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.