8 طرق للسيطرة على الشهيّة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

8 طرق للسيطرة على الشهيّة-ifarasha

عندما يناديك الجوع والشهية من الصعب ألا تستجيب! ستمتدّ يدك إلى أقرب شيء يؤكل وتلتهمه. لكن إذا كنت تعتقد انك جائع فليس بالضرورة أن تكون كذلك بالفعل. اتبع هذه الخطوات لتسكت شهيتك على الطعام وتمنعها من دفعك إلى تناول أشياء تندم عليها فور أن تبتلعها.

1.عندما تشعر برغبة في تناول الحلوى، مع أنك أكلت منذ أقل من 3 ساعات، تخيّل قطعة لحم كبيرة مشوية. إذا أحسست أنك تريد فعلاً أن تأكل هذه القطعة من اللحم فهذا يعي أنك جائع فعلاً وعليك أن تأكل. أما إذا لم تثر قطعة اللحم شهيتك فهذا يعني أن دماغك يخدعك وعليك أن تغيّر المكان الذي أنت فيه فوراً. أخرج من البيت أو من المكتب. غيّر مكانك أو ألهِ نفسك لأنك على الأرجع تشعر بالملل لا الجوع.

2. قد تخطئ أحياناً في التمييز بين العطش والجوع. عندما تشعر برغبة في تناول أي طعام خارج الوجبات الرئيسيّة قم فوراً واشرب كوبين من الماء ببطء. إذا بقيت جائعاً بعد ذلك فتناول وجبة خفيفة صحية.

3.حدّد نظاماً غذائياً صحّياً تستطيع ان تكمله حتى النهاية حتى ول8 طرق للسيطرة على الشهيّة2-ifarashaو كان ذلك ألا تلتزم به إلا أياماً معدودة. عندما تحدد عدد الأيام ولوكان ثلاثة فقط. عدّل نظامك شرط ان يبقى صحّياً متوازناً وجدّد الفترة.

4.حدّد هدفاً أسمى من فقدان الوزن: قل لنفسك انك تلتزم بنظامك الغذائي لأنك تريد التخلّص من النفخة أو حرقة المعدة أو مشاكل القلب أو السكري أو أي عارض آخر من أعراض البدانة.

5.لا تتوقف عند الانهيارات: إذا أفرطت اليوم في الطعام فلا تقل أن حميتك انتهت. ابدأ من جديد في الغدّ وسرعان ما ستعود للتوازن ولكن احرص عى عدم الإفراط أكثر من مرة في الاسبوع.

6.تناول فطورك: هبوط السكر الناتج عن الصوم أثناء النوم ليلاً يتطلب ان تأكل في الصباح لتطلق عملية الأيض ولتتفادى الأكل بين الوجبات.

7.أفرغ خزائنك من الأطعمة التي يمكن أن تخضعك للتجربة. حضّر المأكولات الخفيفة الصحية سلفاً حتى لا تمتد يدك إلى البسكويت والشوكولا والتشيبس.

8 .عندما ترغب بتناول الطعام باستمرا أثناء العمل ضع بجانبك كوباً كبيراً من الماء المنكّه بعصير الليمون الحامض وكيساً من اللوز النيء أو الفستق السوداني. ينبغي ألا تتخطّى 20 حبّة لوز في اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد