مايو 21, 2017

هذا ما يحدث لقلبكم، لدماغكم ولوزنكم، إذا أكلتم 3 موزات في اليوم !




عندما نحب الموز، نتعلق به ! وهذا أفضل ! بما أنه مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن ! نشرت Journal of the American College of Cardiology دراسة كشفت أن مجرد تناول الموز كل يوم مفيد جداً لتحسين صحة القلب والشرايين بشكل كبير، ولتخفيض خطر الإصابة بالجلطات الدماغية والمشاكل القلبية.

بحسب دراسات علماء إيطاليين وبريطانيين، تناول 3 موزات كل يوم يعطي الجسم البوتاسيوم الضروري ويخفض خطر الإصابة بجلطة في الدماغ بنسبة 21%. أيضاً…بسبب النسبة العالية من البوتاسيوم فيه، ولأنه غني بالفيتامينات B وC، بالبيوتين، بالمغنيزيوم والالياف الغذائية، لأنه يساعد على الهضم، وللنسبة المنخفضة من الكولسترول والدهون والصوديوم التي يحتويها، ولأن موزة متوسطة ليس فيها إلا 100 كالوري، فهي تشكل وجبة خفيفة ممتازة لشخص يراقب نظامه الغذائي.


إليكم من آي فراشة فوائد تناول 3 موزات في اليوم :
التحكم بالضغط النفسي والتوتر ؛
عندما تكونون متوترين، يرتفع مستوى الأيض وتنخفض مستويات البوتاسيوم. لذلك فإن استهلاك الموز يومياً يسمح لكم بأن تتحكموا بشكل أفضل بالضغط النفسي وبأن تنظموا نبض قلبكم بفضل النسبة المرتفعة من البوتاسيوم فيه.

محاربة الكآبة :
لأن الموز غني بالتربتوفان، وهو بروتين يحوله الجسم إلى سيروتونين، فهو يساعد على تثبيت المزاج.

التوقف عن التدخين :
بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيزيوم الموجودان في الموز، فهو غني بالفيتامينات B6 و B12، وهذا ممتاز إذا نويتم التوقف عن التدخين، لأن هذه الفيتامينات ستساعد جسمكم على استعادة نشاطه خلال فترة التعافي من النيكوتين، ستكون التأثيرات إذن أقل إيلاماً بالنسبة لكم.

التخفيف من أعراض الدورة الشهرية :
الفيتامين B6 الموجود في الموز يضبط مستويات الغليكوز في الجسم ويمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على المزاج. إذا كنتم تعانون من تقلبات المزاج التي تتسبب بها العادة الشهرية، فهذا يمكن أن يساعدكم.

تنظيم الضغط الدموي :
تحتوي الموزة المتوسطة حوالى 500 ملغ من البوتاسيوم. الموز يمكن أن يساعد إذن على تنظيم وظائف القلب وتوازن الماء في الجسم بما أن البوتاسيوم أساسي لتخفيض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والجلطات الدموية.

الوقاية من الإمساك :
بما أن الموز غني بالألياف الغذائية، فهو يساعد على الوقاية من الإمساك. تحتوي موزة متوسطة حوالى 3 غرامات من الألياف. هوذا إذن البديل الطبيعي للأدوية المسهلة.

تقوية العظام :
ودائماً بسبب غناه بالبوتاسيوم، يساعد الموز في الحفاظ على العظام وتقويتها. ولهذا هو يحدّ من فقدان الكالسيوم. وهو يخفض إذن خطر الإصابة بترقق العظام.

محاربة فقر الدم :
الموز هو الغذاء الأول الذي يُنصح به الأشخاص المصابين بفقر الدم (مرض يتميز بالنقص في كمية الكريات الحمراء، وهو ما يمنع نقل الأوكسجين نحو الأنسجة). الموز الغني بالحديد يساهم في تنشيط إنتاج الكريات الحمر. ولهذ هو ممتاز للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.
هل أحببتم هذا المقال الذي قدمناه لكم من ifarasha ؟ شاركوه مع الأصدقاء والمعارف.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك