يونيو 12, 2017

إنها ترش نبتاتها بهذا المكون، فتعطي ضعفي إنتاجها وتبعد كل الأمراض عنها !




حتى لا تنفقوا ثروة على منتجات لها علاقة بالزراعة، احصلوا على الملح الإنكليزي (ملح إبسوم) وخصصوا بعض الوقت لقراءة هذا المقال من آي فراشة. ستكتشفون حيلاً ستدهشكم !

ورودكم ستكون أجمل كثيراً
قبل أن تزرعوا ورودكم، اغمسوا الجذور في 125 ملل (نصف كوب) من ملح إبسوم Epsom المذوب في 3,78 ليتر (1غالون) من الماء خلال بضع ساعات. عندما تزهر البراعم، رشوا ملعقة كبيرة من ملح إبسوم على التربة، مرة في الشهر من أجل ألوان متألقة وورود أطول وإنتاج أكثر.

أعيدوا الحياة إلى الأوراق
عندما ترون الأوراق تصفّر على نبتة، امزجوا ملعقتين كبيرتين من ملح إبسوم مع 3,78 ليتر (1 غالون) من الماء وضعوه في قنينة مزودة بسبراي ورشوا به النبتة بشكل خفيف. هذه الحيلة تعطي المغنيزيوم الضروري للأوراق الميتة لكي تعود إلى الحياة.


اقتلوا الأعشاب السيئة
بمقدار ما هو مفيد لنمو النبات، بمقدار ما يمكن أن يكون مؤذياً. كل شيء يتعلق بمزيج المكونات! امزجوا 3,78 ليتر (1غالون) من الخل الأبيض مع 500 غرام (كوبان) من ملح إبسوم و62,5 ملل (ربع كوب) من سائل الجلي في قنينة مزودة بسبراي. رشوا الأعشاب السيئة بهذا المحلول، انتظروا يومين ثم اجمعوا الأعشاب الميتة. الملح والخل يقتلان الأعشاب والصابون يجعلها تلتصق ببعضها.

مرج أخضر أكثر تألقاً
عندما تبدأون بزراعة بذور الأعشاب، أضيفوا بضع أكواب من ملح إبسوم، هذه الحيلة ستجعل جيرانكم يحسدونكم على المرج الأخضر المتألق!

أبعدوا الحيوانات القارضة عن مزروعاتكم
الحلزون، البزاق والقوارض الصغيرة ستبتعد عن مزروعاتكم إذا رششتموها بمزيج من ملعقتين كبيرتين من ملح إبسوم و3,78 ليتر (1 غالون) من الماء الساخن. اتركوا الماء يبرد قبل أن ترشوا النباتات.


خضار عملاقة
ملح أبسوم مدهش للنباتات والأزهار، وأيضاً للخضار ! إنه يساعد مزروعاتكم على امتصاص مواد مغذية أكثر وضوء الشمس، وهذا يساعدها على أن تصبح أكبر وأضخم.

فواكه أكثر حلاوة ونكهة
نفس المبدأ مع الفواكه، الفريز (الفراولة) ستكون أكثر حلاوة، العنب أفضل وستقطفون أجمل فواكه من حديقتكم !

علاج طبيعي
ملح أبسوم فعال أيضاً في علاج بعض المشاكل الصحية مثل لسعات النحل وضربات الشمس. للتخفيف من العوارض بشكل فوري، بللوا فوطة نظيفة في مزيج من 250 ملل (كوب) ماء وملعقتين كبيرتين من ملح أبسوم المذوب. ضعوا الفوطة على المنطقة المصابة من الجسم وكرروا العملية عند الحاجة.
هل أحببتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha ؟ شاركوها مع أصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك