كيف تشجّع نفسك على العمل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.شجاعة العمل لنفسك

شجاعة العمل لنفسك

من أكبر المشاكل التي تواجهها إذا كنت تزاول مهنة حرّة هي إجبار نفسك على العمل. أفضل رجال الأعمال اكتشفوا الأمر وأنهوا العمل الذي يجب أن يقوموا به. ولكنّ كثيرين منهم أجّلوا التحرّر للقيام بما يحلمون به لأنّهم يخافون من الحرّية. العمل في وظيفة أو البقاء في الجامعة يعني أنّك تحت ضغط يمارسه عليك شخص آخر، وستطرد من وظيفتك أو ترسب في الجامعة إن لم تنجز عملك.

هذا يعني أنّنا لا نثق بنفسنا بما يكفي لنعرف كيف نحفّز أنفسنا. ولن تكتشف شجاعة العمل لنفسك قبل أن تبدأ بحلّ هذه المشكلة. المسألة ليست سهلة ولكنّها ممكنة. ويمكنك أن تنجح تماماً كما نجح آخرين.

إليك بعض الأفكار التي قد تساعدك:

1. التزم بالوقت المخصص للعمل: اجلس أمام شاشة الكمبيوتر ولا تدع أمورًا أخرى تشتتك.

2. فكّر في الشخص الذي تساعده من خلال عملك: العمل الشاق يثير الخوف بالطبع، ولكن حين تفكّر بالجانب الإيجابي تجد أنّك تعمل لمساعدة أحد. فكّر في القرّاء الذين سيستفيدون من معرفتك. والأهمّ من ذلك أنّك تساعد نفسك في بناء مهنة جديدة.

3. اخلق الوقت من دون أعذار: إذا كان يهمّك الأمر يمكنك إيجاد وقت له. توقّف عن القيام بأمور لا تفيدك وتشتتك، وضع جدولًا يوميًّا والتزم به. فليكن ذلك الوقت مقدّسًا ولا تدع شيئًا يشتتك عنه.

4. قم بأصغر خطوة ممكنة: هذا لا يعني أن تكتب أوّل فقرة من التقرير مثلًا، بل أن تنهض وتفتح شاشة الكمبيوتر، أو تكتب كلمة واحدة. واعتبر الأمر نجاحًا. فإن كنت قادرًا على كتابة كلمة واحدة، تستطيع إنهاء التقرير بكامله.

5. لا تنكرالخوف: نميل إلى الهروب من الخوف ولا نعترف به إلّا حين نضطر إلى ذلك. حسنًا لقد حان الوقت لتفعل ذلك. اعترف أنّك خائف واعلم أنّه لا بأس بذلك. فكلّنا نخاف. اشعر به وتقبّل شعور الخوف واختبره جيّدًا وحاول فهمه وتحليله.

6. التزم مع الآخرين: التحفيز الإجتماعي هو أقوى تحفيز هنا. إن كنت تعاني المشاكل، فاطلب مساعدة صديق وتحمّل نتائج فشلك. ولكن لا تفشل.

يمكنك إنجاز ذلك وتستطيع حمل نفسك على العمل حتّى إن لم ترغب في الأمر. كما بإمكانك إيجاد الوقت المناسب للقيام بأصغر خطوة، والشعور بالخوف وتخطّيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.