21 شيئاً يجب أن تضعيها دائماً في سلّة التسوّق حين تذهبين للتبضّع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نمط حياة سليم

نمط حياة سليم

تسمعين الكثير من النصائح حول نمط الحياة السليم والغذاء الصحّي لكنك لا تعرفين من أين تبدئين؟ الطريقة الأسهل هي أن تبدئي من لائحة التسوّق. في ما يلي أشياء ينبغي أن تكون في عربة التسوّق حين تقصدين السوق:

1. لبن رائب طبيعي: بلدي وأفضل أنواعه هو لبن الماعز

2. سمك السلمون أو أي سمك آخر مدهن: إنه مصدر ممتاز لدهون الأوميغا 3 الضرورية لسلامة القلب والشرايين والدماغ

3. بيض بلدي طازج: إنه مصدر ممتاز للكولين الأساسي لصحة القلب والدماغ. وهو من البروتينات الجيدة التي تحفّز عملية الأيض وتشبعك وتحافظ على عضلاتك

4. البروكولي: إنه غني بالفيتامينات B، والبروتين النباتي والفيتامين C والألياف. وهو يساعد على إزالة السموم من الجسم.

5. الكوسى: غني بالبوتاسيوم والفيتامين C والألياف والكثير من الماء لترطيب جسمك.

نمط حياة سليم

6. الفلفل الرومي الأحمر(الفليفلة): غني بالبوتاسيوم والفيتامين C والألياف ونسبة السكر فيه منخفضة.

7. الطماطم: تحتوي على الليكوبين المضاد للتأكسد وهي ممتازة للبشرة.

8. الهليون: إنه غني بالفولات وهو أحد الفيتامينات B الضروري لتوازن الهرمونات وصحة الدماغ. كما يساعد الهليون على التخلّص من احتباس الماء في الجسم.

9. البازيلاء أو إيدامامي (فول الصويا الأخضر): تحفّز الأيض الغذائي وتعدّل السكر في الدم. الإيدامامي مصدر جيد للبروتين النباتي وهي بديل ممتاز عن التشيبس كوجبة خفيفة.

10. الجزر: مصدر ممتاز للفيتامين A والمغنيزيوم والفيتامين C والألياف. ممتازة لصحة البشرة وكبديل عن الحلوى.

نمط حياة سليم

11. السبانخ: غني بالمغنيزيوم وحمض الفوليك والحديد، وكلها أساسية للحفاظ على مستوى الطاقة.

12. الخيار: مصدر رائع للبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C والماء. مهم جداً للجهاز الهضمي والجلد والقلب.

13. الشوفان: مصدر غني بالبيتا غلوكان الذي يعدّل مستويات الكولسترول ويساعد على التخلّص من الدهون غير الصحية من الجسم وينظّف الشرايين. الشوفان غنيّ أيضاً بالألياف والمغنيزيوم، والفيتامينات B والبروتين.

14. الكينوا: هي بذور شبيهة بالحبوب. غنية بالبروتينات والمغنيزيوم والألياف والأحماض الأمينية الضرورية لعملية الأيض الغذائي وصحة الدماغ. هي أيضاً مصدر مهمّ للفوسفور.

15. زيت جوز الهند : استعمليه للطهو وتحضير الحلوى. زيت جوز الهند غذاء ممتاز للحصول على الطاقة، وللأيض الغذائي، وصحة الغدة الدرقية، وللتخلّص من الوزن الزائد. إنه رائع لصحة الجلد والشعر والأظافر كما أنه يحسّن المزاج!

نمط حياة سليم

16. المكسرات النيّئة: الجوز واللوز وغيرها من تلك الجوزيات التي نحبها، كلها ممتازة للصحة إذا ما كانت نيئة أو محمّصة على الهواء. هي مصدر للدهون الصحية، والألياف والمغنيزيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين والزنك. لكن خفّفوا من أكل الفول السوداني(الفستق)، فهو في الواقع من عائلة البقوليات ويمكن أن يسبّب مشكلة للأشخاص الذين يعانون من حساسية عليه أو من آلام المفاصل.

17. البذور (الشيا والكتان والسمسم): بذور الشيا والكتان والسمسم غنية بالبروتين والزنك، والألياف والأوميغا 3 و 6. وهي فقيرة بالكربوهيدات ومفيدة جداً للجلد والقلب والدماغ.
18. الأفوكادو: مصدر غني بالبوتاسيوم والبروتينات النباتية، والأحماض الاحادية الدهنية غير المشبعة والألياف وحمض الفوليك والمغنيزيوم وفيتامين E. إنها غذاء رائع للجمال، وصحة القلب والأيض الغذائي الصحي.

19. الأعشاب والبهارات (الطازجة والمجففة): الأعشاب والتوابل غنية بالمواد المضادة للاكسدة. أفضلها للصحة: الكركم(العقدة الصفراء)، القرفة، الزنجبيل، جوزة الطيب، الهيل، الفلفل الأسود والخردل.

20. الستيفيا : إنه نوع من السكر البديل الطبيعي المستخرج من نبتة الستيفيا. مع أن الستيفيا حلوة الطعم إلا أنها تنظّم نسبة السكر في الدم. لا تحتاجون منها إلا القليل جداً للتحلية. فثمن ملعقة صغيرة منها يساوي ملعقتين كبيرتين من السكر العادي!

21. الشاي الاخضر وشاي الاعشاب : اشربوا الشاي الأخضر كلما استطعتم. كذلك شاي الأعشاب مفيد لكم. إنها بدائل ممتازة عن العصائر الجاهزة والمشروبات الغازيّة لأنها خالية من السعرات الحرارية ما لم تضيفوا إليها السكر!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.